Log in
updated 6:52 AM IST, Mar 5, 2019

انطلاق فعاليات "أيام سينمائية" الدولية في دورتها الثالثة

  • نشر في سينما
وكالات:

تنطلق، اليوم السبت، فعاليات "أيام سينمائية" الدولية في دورتها الثالثة في قصر رام الله الثقافي، بمشاركة أكثر من 80 فيلـما دوليا عربيا ومحليا.

وتشمل الأفلام المشاركة نحو 45 فيلـما طويلا (روائيا ووثائقيا)، و25 فيلـمًا قصيرًا، و12 من الأفلام المتحركة للأطفال، قدمت من أكثر من 30 دولة تشمل لبنان، المغرب، العراق، أوكرانيا، الصين، الأردن، إيطاليا، السعودية، النرويج، بريطانيا، تركيا، تونس، سويسرا، هنغاريا، مصر، الدنمارك، استونيا، الجزائر، الارجنتين، البحرين، جورجيا، اليمن، السويد، الهند، تشيلي، ألمانيا، بلجيكا، فرنسا، الولايات المتحدة، فلسطين.

ويفتتح أيام سينمائية هذا العام مع الفيلم الارجنتيني "رقصة التانغو الأخيرة"، الذي يروي قصة حب اثنين من أهم راقصي التانغو في تاريخ الارجنتين، وعشقهما الكبير لرقص التانغو.

يشارك في الافتتاح هذا المساء الموسيقي الأرجنتيني لويس بوردا، الذي عمل في عدة أفلام أهمها "رقصة التانغو الأخيرة" و"الطريق إلى شاكو".

وستعرض لأول مرة في فلسطين مجموعة من الافلام التوثيقية عن الثورة الفلسطينية تم تصويرها على يد مخرجين ألمان من خلال برنامج "وهج الذاكرة"، الذي يستحضر التعاون بين منظمة التحرير الفلسطينية وصنّاع أفلام من جمهورية ألمانيا الاتحادية (ألمانيا الشرقية)، حيث يقدم هذا البرنامج أفلاما ومواد صورية التقطت في لبنان وفلسطين بين الأعوام 1977 و1988.

وتنظم أيام سينمائية هذا العام، بالشراكة مع بلدية رام الله ووزارة الثقافة الفلسطينية، بتمويل من البنك الاسلامي للتنمية والبيت الدنماركي في فلسطين، وفلسطين للتنمية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبرعاية مجموعة الاتصالات الفلسطينية كراع بلاتيني، وشركة باديكو القابضة الراعي الذهبي، وشركة المشروبات الوطنية الراعي الفضي، وبنك الاتحاد وشركة كيرييتيف وبدعم من مجلس الثقافي البريطاني والقنصلية الفرنسية العامة بالقدس ومعهد جوته الالماني، وبرعاية اعلامية من تلفزيون فلسطين، واذاعة راية اف ام، وبالتعاون مع عدد من المراكز الثقافية والفنية.