Log in
updated 5:57 AM IDT, Jul 17, 2018

كيف أستخدم زيت شجرة الشاي لحب الشباب

وكالات:

لا يستخدم زيت الشاي لعلاج حبّ الشباب فحسب بل يمنع ظهوره من جديد وكما يخفف من الآثار والحفر لناتجة عنه! ولذا فإن زيت شجرة الشاي يجب أن يكون أقرب صديق للاتي يعانين من حب الشباب، ولكن حذار من سوء استخدامه.

أسباب استخدام زيت الشاي للعلاج حب الشباب

يحتوي زيت الشاي على مواد مضادة للبكتريا والفطريات التي تعمل على قتل البكتيريا والفيروسات التي تسبب ظهور الحبوب على البشرة أي يخفف من ظهور حب الشباب، وفي حال وجوده فإنه يطهر البشرة ويحمي من توسع انتشاره، وكما يحتوي زيت الشاي على مضادات للأكسدة تعمل على محاربة الجذور الضارة وزيادة إنتاج الكولاجين الأمر الذي يؤدي لإنتاج خلايا جديدة والتخلص من الخلايا التالفة وآثار حب الشباب.

طرق استخدام زيت الشاي للتخلص من حب الشباب

بداية لا تستخدمي زيت شجرة الشاي لوحده على الإطلاق، حيث يحتوي على مركَّب 1، 8 سينيول، والذي قد  يسبب تهيجاً للجلد و لذلك احرصي على الدوام على تخفيف زيت الشاي بخلطه مع زيوت أخرى أو الماء فحسب.

  •  قومي كمية متساوية من زيت شجرة الشاي مع زيت الجوجوبا أو زيت البندق أو الأرغان وامسحي المنطقة التي تحتوي على حب الشباب بواسطة قطنة مبللة بالزيوت المخلوطة واتركيها لمدة 30 دقيقة، كرري هذه الوصفة 3 مرات في اليوم لتحصلي على نتيجة جيدة.
  • اخلطي ملعقة من الطين الأخضر  وملعقة من زيت شجرة الشاي وملعقة صغيرة من الماء من ثم افركي فيها وجهك ورقبتك مع التركيز على أماكن توزع حب الشباب واتركيه لمدة 30 دقيقة، ولكن لا تقومي بهذه الخطوة إذا كان حب الشباب ملتهب ومفتوح ومن بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر.
  • ضعي ملعقة صغيرة من الكركم على ملعقة صغيرة من زيت الشاي و15 قطرة من الماء المنقى واخلطيهم جيداً، ومن ثم زوعيها على آثار حب الشباب واتركي الخليط لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطفي وجهك بالماء البارد.