Log in
updated 9:13 AM IDT, Oct 22, 2018

صور أجنحة الدجاج الذهبية تتصدر انستقرام

يتصدَّر جوناثان تشيبان، وهو رجل أعمال شهير يعمل في مجال الأطعمة وصديق لعائلة كارداشيان Kardashian موضة استعراض صور الطعام على "انستقرام"، وهو أعدَّ أجنحة الدجاج الذهبيَّة.

أجنحة الدجاج الذهبيَّة ليست تلك المقرمشة، التي نبتاعها من مطاعم الوجبات السريعة، بل هي مصنعة من ذهب بعيار 24 قيراطًا ومقليَّة في سائل صالح للأكل! وقد أعدَّها تشيبان

لسلسلة مطاعم Ainsworth بمدينة نيويورك. تبلغ تكلفة كلُّ جناح 3 دولارات أمريكيَّة، وهي تباع في مجموعات من عشرة أوعشرين جناحًا. وفي مُقابل 1000 دولار أمريكي، يمكن الحصول على 50 جناحًا مذهبًا من الدجاج.

الدافع وراء شراء ومشاركة صور أجنحة الدجاج المذهبة هو ترميز لحال اجتماعيَّة تقوم على التفاخر في الطعام، فلطالما استُخدمت الوجبات الفخمة كنوع من التفاخر في القرون الوسطى، وبعدها في الخمسينيات والستينيات حيث كان الجيران يتنافسون في تقديم المآدب الأفخم في الدعوات. أمَّا في سنة 2009، فقد سخرت الكوميديا الأمريكية 30 Rock من هذه الموضة عبر شخصيَّة المليونير التنفيذي لشركة "جنرال إلكتريك" جاك دوناجي، عندما تحدَّث عن تناول حلوى باسم Lovers Delight التي يبلغ ثمنها ألف دولار أمريكي، وهي مثل أجنحة الدجاج المذكورة من الذهب، وحلوى صانداي التي يقدمها مطعم سيرينديبيتي في نيويورك وتكلف ألف دولار.