Log in
updated 7:17 AM IST, Dec 15, 2018

سناب شات أكثر شعبية من إنستغرام بين الشباب

 رغم أن أسهم شركة سناب تكافح للحفاظ على قيمتها بفعل المنافسة المتزايدة من فيسبوك، فإن تطبيق سناب شات لا يزال يتفوق على منافسه إنستغرام -المملوك لفيسبوك- وفئته الرئيسية المستخدمون الشباب.

فأظهر تقرير جديد لموقع "كوم سكور"، أن تطبيق سناب شات ثالث أكثر التطبيقات شعبية بين الشباب ضمن الفئة العمرية من 18 إلى 24 عاما في الولايات المتحدة، متقدما على إنستغرام بمرتبتين، في حين حل يوتيوب وفيسبوك في المرتبتين الأولى والثانية على التوالي.

وفي تقرير آخر لشركة "إي ماركتر"، توقعت فيه أن ينمو تطبيق سناب شات ليتفوق على فيسبوك وإنستغرام في الولايات المتحدة بحلول نهاية العام 2017، بين المستخدمين ضمن الفئة العمرية من 12 إلى 17 عاما، والفئة العمرية من 18 إلى 24 عاما.

ومع ذلك فإن قاعدة مستخدمي إنستغرام بشكل عام ما تزال أكبر بكثير من قاعدة مستخدمي سناب شات، حيث يحظى الأول بأكثر من أربعمئة مليون مستخدما يوميا حول العالم، في حين يبلغ عدد المستخدمين اليوميين لتطبيق سناب شات 173 مليونا.

وعانت أسهم شركة سناب -المطورة لتطبيق سناب شات- كثيرا في بورصة نيويورك منذ طرح أسهمها للاكتتاب العام في مارس/آذار الماضي، لكن جانبا كبيرا مما وعدت به الشركة العام الماضي يتمثل في أن بإمكانها استقطاب المستخدمين الشباب والمراهقين الذين ربما لم يعودوا ينجذبون إلى فيسبوك.

ولا تغير الدراستان السابقتان حقيقة تباطؤ نمو مستخدمي سناب، وأن إيراداتها ليست بتلك القوة المتوقعة، لكنها قد تساعد في تهدئة المستثمرين عند علمهم بأن الشركة تتنافس مع اللاعبين الكبار في بعض النواحي الديمغرافية المهمة.