Log in
updated 6:52 AM IST, Mar 5, 2019

الدفاع المدني يفتتح معرض "يدا بيد مع الحماية المدنية ضد الكوارث" في طولكرم

  • نشر في محليات

افتتحت مديرية الدفاع المدني في محافظة طولكرم اليوم الأربعاء، معرض "يدا بيد مع الحماية المدنية ضد الكوارث"، بالشراكة مع وزارة السياحة والآثار وبلدية طولكرم، لمناسبة اليوم العالمي للحماية المدنية ضد الكوارث.

وضم المعرض الذي أقيم في مبنى الضيافة في المدينة ويستمر لمدة يوم واحد، عدة زوايا شملت معدات الدفاع المدني بكافة أشكالها، من الملابس والأدوات.

وأشاد محافظ طولكرم عصام أبو بكر، بجهود الدفاع المدني وإمكاناته في خدمة المواطنين والتحرك السريع في حالة الطوارئ والحوادث والحرائق وغيرها من المهام التي يقوم بها هذا الجهاز المتميز.

وأشار إلى أهمية المعرض ومساهمته بدعم الوعي المجتمعي للمواطنين تجاه عمل الدفاع المدني، خاصة خلال أحداث الطوارئ والمهمات الأخرى التي يقوم بها، وإلى إمكانات المعرض والأجهزة والأدوات المستخدمة.

وبين أبو بكر أن هذا النشاط يسلط الضوء على الإمكانات المتوفرة في مواجهة الكوارث المتعددة، خاصة أن ذلك تقدم كبير للدفاع المدني.

من جانبه، قال مدير الدفاع المدني في طولكرم المقدم عماد أبو ذياب، إن المعرض يقدم تعريفا للمواطنين، والشركاء الأساسيين عن إمكانات وتطور عمل الدفاع المدني، مشيرا إلى أن تنظيم المعرض هو بمناسبة اليوم العالمي للحماية المدنية.

وشكر المحافظ أبو بكر وكافة المؤسسات الرسمية والأهلية وكل الشركاء على تعاونهم ودعم المعرض وزيارتهم والاطلاع على محتوياته، مقدما شرحا عن موجودات المعرض والأدوات المتوفرة فيه، منوها إلى أن هذا العمل يأتي في إطار منهجية الجهاز للتواصل مع المجتمع المحلي والمواطنين، وتعريفهم بالنشاطات وخلق حالة من الوعي المجتمعي تجاه تصرف المواطنين خلال الطوارئ والكوارث والأحداث الأخرى التي يختص بها الدفاع المدني.