Log in
updated 6:09 AM IDT, Sep 19, 2018

مقتل 4 أشخاص وجرح 13 في انفجار سيارة مفخخة شمال بغداد

  • نشر في العالم

 أفاد مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين شمال بغداد، بأن 4 أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 13 آخرون بجروح مختلفة في انفجار سيارة مفخخة أمام مطعم شعبي شمال المحافظة.

وقال العقيد محمد البازي، من قيادة شرطة محافظة صلاح الدين، لوكالة أنباء (شينخوا) اليوم (الأربعاء)، إن سيارة مفخخة مركونة انفجرت ظهر اليوم امام مطعم القلعة الشعبي في منطقة الحجاج على الطريق بين مدينة تكريت مركز المحافظة وبلدة بيجي (40 كلم) إلى الشمال منها.

وأضاف إن الانفجار اسفر عن مقتل اربعة اشخاص على الفور واصابة 13 اخرين بجروح مختلفة، مبينا ان الحصيلة ما زالت اولية وقابلة للزيادة.

وتابع البازي، ان الانفجار ادى كذلك إلى احتراق سبع سيارات مدنية وتضرر عدد اخر من السيارات فضلا عن الحاق دمار كبير بالمطعم.

يذكر أن العديد من مدن محافظة صلاح الدين، ما زالت تشهد تفجيرات وهجمات مسلحة وذلك لوجود خلايا تابعة لمسلحي تنظيم (داعش) تنشط في هذه المدن.

يشار إلى أن حيدر العبادي رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة العراقية قد تعهد في 30 يونيو الماضي بالقضاء على عناصر تنظيم داعش الارهابي في عموم العراق، قائلا "سنلاحق الخلايا المتبقية من الارهاب في جحورها وسنقتلها"، مضيفا "سنلاحقهم في كل مكان في الجبال والصحراء".